(( اخبار السينما والمسرح 2011 ))
زمـــــــــــــــــــــــــن التغــــيير فـــى مصـــر2011
اهلاً ومرحــــــــــــــــــــــــباً بكم فى هذا المنتدى
زمـــــن التغــــيير فـــى مصـــر2011


(( اخبار السينما والمسرح 2011 ))
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فلنثقف أبناءنا لنحميهم من التحرش الجنسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 09/06/2011

مُساهمةموضوع: فلنثقف أبناءنا لنحميهم من التحرش الجنسي    الثلاثاء يونيو 21, 2011 9:25 am

يعتبر الجنس من أرقى الغرائز الانسانية لارتباطه بالمشاعر والعواطف والحواس..والانسان هو الكائن الوحيد الذي لا يملك موسما للتزاوج والتكاثر ..ولكننا أحيانا كبشر نتصور أن الجنس رذيلة أو غريزة يجب الابتعاد عنها قدر المستطاع .. والخوض فيها يعتبر نوعا من الاباحية أو قلة الأدب ..فنجد أنفسنا نحن الآباء والأمهات في حرج دائم من أسئلة أطفالنا ونعتمد أسلوب التهرب من الاجابات أو التوبيخ وان أجبناهم فبقلة ثقة أو مراوغة ..لكن الأطفال يشعرون بتهربنا وهذا ما يزيد عندهم الفضول والرغبة في المعرفة والاكتشاف .والتثقيف الجنسي الذي نطرحه هنا لا يعني الخوض في الأحاديث الجنسية الهابطة دون هدف .بل يتم هذا الأمر ضمن اطار من الأخلاق والقيم الاجتماعية .

تبدأ الثقافة الجنسية متى بدأ الطفل بالتعرف على أعضاءه وجسده وبهذه المرحلة يمكن للأهل اعطاء معلومات مبسطة للطفل وحقيقية حسب المرحلة العمرية والقدرة العقلية.


لكن التهرب من الأسئلة أو الارتباك يلفتان نظر الطفل بشكل أكبر ويزيدان من فضوله الجنسي ويرفعان من درجة الخيال السلبي لديه .

فمن عمر الثالثة الى عمر السادسة يبدأ التثقيف الجنسي بالتعرف على الأعضاء ومنها الأعضاء التناسلية ووظيفتها والفروق بين الولد والبنت .زالاجابة عن الأسئلة ببساطة باستخدام القصص المصورة للحيوانات مثلا .. لا تقل لطفلك نحن اشتريناك من البقالية .. أو تلد الأم من فمها .. هذه أجوبة تضليلية .. اشرح لهم لم لا يتزوج الأخ من الأخت أو الأب من الابنة ..

أما في مرحلة البلوغ وما أصعبها... فليتحدث الأهل عن التغيرات الجسمية للولد والبنت والدورة الشهرية والاحتلام والعملية الجنسية كاملة لكن بشكل علمي وعن غشاء البكارة .. وبذلك نمحي الخجل المرضي عند أبناءنا أو الجهل أو احتمال ايصال أي معلومات جنسية خاطئة لهم من أصدقاءهم والهوس بتقصي هذه المعلومات من أماكن قد لا ندركها .. في أحد المرات جاء ابني الكبير أحمد وهو الآن بالصف الثامن الي ليخبرني عن موضوع ذكره صديقه له فأجابه ابني بأن هذه المعلومة خاطئة ليست كذلك وعندما سأله صديقه بما أدراه بالمعلومة الصحيحة أجابه ابني فورا : من ماما فدهش رفيقه وسأله كيف تكلمت بهذا الموضوع مع أمك؟؟ فأجابه أحمد : لأنني معتاد على سؤال أمي بكل ما يخطر ببالي ..

والآن لنعود لموضوع التثقيف الجنسي عند أهم ابناءنا وأطفالنا .. الأطفال المعاقين ذهنيا فهم لا يختلفون كثيرا عن الأطفال العاديين من حيث النضوج الجنسي فينتابهم الفضول ذاته والرغبات والميول ذاتها لذا هم أشد احتياجا للتثقيف الجنسي بما يتناسب مع قدراتهم العقلية فيجب تزويدهم بالمعلومات الجنسية الصحيحة وشرح المناطق الجنسية التي لا يجب الاقتراب منها أو لمسها بطريقة غير سوية لأجسامهم من قبل الآخرين وذلك يساعدهم في فهم ووادراك التحرش الجنسي ... وقد تم في بعض الدول كالصين وانكلترا ادخال برامج التثقيف الجنسي للمعاقين في برامجهم التربوية و السلوكية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://senemamasrah.yoo7.com
 
فلنثقف أبناءنا لنحميهم من التحرش الجنسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(( اخبار السينما والمسرح 2011 )) :: ( المنتديات الترفيهيه ) :: منتدى الاسـره والطفل-
انتقل الى: